الأكاديمي هنري العويط مديراً عاماً لمؤسسة الفكر العربي

  أعلنت مؤسّسة الفكر العربي عن تعيين الأكاديمي الاستاذ الدكتور هنري العويط، مديراً عاماً للمؤسّسة، وذلك خلفاً لأمينها العام السابق الدكتور سليمان عبد المنعم.

وقد هنّأ الأمير خالد الفيصل، رئيس مؤسّسة الفكر العربي، الدكتور العويط على اختيار مجلس الأمناء له، مشيداً بكفاءاته الأكاديميّة والفكريّة. وأشار إلى أن هذ التعيين هو جزء من جهود مجلس إدارة المؤسّسة وعملهم الدؤوب، الهادف إلى تطوير عمل المؤسّسة وتثبيتها، لمواكبة التطوّرات الاجتماعية والتحديات الثقافية والفكرية التي يشهدها الوطن العربي.
بدوره رحّب رئيس مجلس إدارة المؤسّسة الأمير بندر بن خالد الفيصل، بالمدير العام الجديد قائلاً: إنّنا كمجلس إدارة المؤسّسة، ومن موقع المسؤولية الكبرى التي كلّفنا بها مجلس الأمناء، نؤكّد حرصنا على التعاون والعمل مع المدير العام الجديد الدكتور هنري العويط.
تجدر الإشارة، إلى أن الدكتور هنري العويط ليس بعيداً عن المؤسّسة، فهو واكبها منذ نشأتها، وكان عضواً فاعلاً وقيّماً في هيئتها الاستشاريّة، كما تولّى العام المنصرم الإشراف العام على جوائز الإبداع العربي وجائزة أهمّ كتاب عربي. والعويط هو أكاديمي لبناني، يشغل منصب نائب رئيس جامعة القديس يوسف للشؤون الأكاديميّة منذ سنة 2008، وأستاذ مادة الأدب العربي الحديث، وأستاذ مادة الترجمة في معهد الآداب الشرقية. كما يشغل منصب رئيس اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو، والمقرّر العام لمجلس اتحاد الجامعات العربيّة منذ سنة 2002.
له مجموعة من المقالات والدراسات باللغتين العربية والفرنسية في النقد الأدبي، والترجمة، والعلوم التربوية، فضلاً عن مجموعة من الترجمات.
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار