وظائف الصورة السينمائية بمهرجان ايموزار كندر


من اللحظات القوية في برنامج الدورة العاشرة لمهرجان سينما الشعوب ، الندوة التي احتضنها المركب الثقافي لمدينة ايموزار كندر صباح السبت تاسع نونبر الجاري حول موضوع " وظائف الصورة السينمائية في المجال المغاربي " .
سيرت أشغال هده الندوة عائشة التازي ، الاعلامية باداعة الرباط الوطنية ، وشارك فيها بمداخلات النقاد والأساتدة الباحثون : محمد البوعيادي ومولاي ادريس الجعيدي ومحمد اشويكة من المغرب ، ووسيم القربي من تونس ، والياس بوخموشة من الجزائر .
تم من خلال هده الندوة استعراض وتحليل ومناقشة العديد من الوظائف التي اضطلعت بها الصورة السينمائية داخل المجتمعات المغاربية في لحظات تاريخية مختلفة كالوظيفة التنويرية أو التضليلية أو الايديولوجية أو الدعائية أو الرمزية أو المعرفية أو التربوية أو التوثيقية أو التوعوية او السحرية أوالتنبؤية أو الارباكية أو التبريرية ... مع التمثيل لدلك بنمادج مختارة من الأفلام المغاربية وغيرها .
وقد أثارت هده المداخلات نقاشا مثمرا ساهم فيه الجمهور النوعي الحاضر بآراء وتساؤلات وتعقيبات أغنت النقاش وفتحت آفاقا جديدة بطرحها لقضايا يمكن الاشتغال عليها في ندوات قادمة . ومعلوم أن أشغال هده الندوة سيتم تجميعها في كتاب سيصدر سنة 2014 ضمن منشورات نادي ايموزار للسينما ، الجهة المنظمة للمهرجان ، بدعم وتعاون مع المركز السينمائي المغربي والجماعة الحضرية وجهات أخرى .

ايموزار كندر : أحمد سيجلماسي
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار